مدرسة آبا الاعدادية بنين
اهلا و مرحبا بك زائرنا الكريم برجاء التسجيل حتى تتمكن من المشاركة
مدرسة آبا الاعدادية بنين

فى ظل الجودة والاعتماد التربوى منتدانا ( اجتماعى ثقافى تعليمى فنى رياضى )


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

دعم التلاميذ والامن المدرسى والانشطة المدرسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

mohamed abdellatif

avatar
E-mail to a friend
دعم التلاميذ، والأمن المدرسي، والأنشطة المدرسية





برامج خاصّة


خدمات المكتبة

تدعو برامج المكتبة المدرسية الأطفال والشباب الصغار إلى القراءة للمتعة، واستكشاف الأفكار الجديدة، واستعمال الكتب والكمبيوتر للعثور على المعلومات لمساعدتهم في النجاح أكاديمياً . ويشجع أمناء المكتبات المدرسية على حب القراءة وتدريس المهارات اللازمة لكي يتمكن التلاميذ من العثور على المعلومات وقراءتها وفهمها.


وبإمكان الآباء الطلب من أمين المكتبة المدرسية مساعدتهم في استكشاف كتب رائعة لأطفالهم في جميع مستويات القراءة، وبلغات غير الإنكليزية، وحول الكثير من الموضوعات. كما يمكن للآباء التحدث إلى أمين المكتبة للحصول على نصائح حول كيفية مساعدتهم لأطفالهم والشباب الصغار في توخي السلامة على شبكة الإنترنت. ونحن ندعو الآباء للاطلاع على دليل حول القراءة والكتابة للعائلات، بعنوان مد الجسور للتعلّم: تعلّم القراءة والكتابة شأن عائلي، للحصول على قوائم كتب يوصى بقراءتها وأفكار لدعم تعلم القراءة والكتابة عند أطفالهم في جميع الأعمار (من سن ما قبل المدرسة إلى الصف الثاني عشر).

تكنولوجيا التدريس
يقدم مكتب تكنولوجيا التدريس (OIT) تنمية مهنية ودعماً لكافة المربين في مدينة نيويورك لضمان حصول جميع الأطفال على فرص منتظمة لاستعمال التكنولوجيا لاكتساب المهارات التي تشجع على الإنتاج الشخصي، والإبداع، والتفكير النقدي، والتعاون في الفصل وفي الحياة اليومية. ويستعمل المربون والمتعلمون التكنولوجيا لمجموعة من الأغراض تتضمن البحث، والتصميم الغرافيكي، والعروض، والنشر الرقمي، والاتصال. وتدعم إدارة التعليم لمدينة نيويورك التلاميذ ليصبحوا خبيرين في استخدام التكنولوجيا.

كما تقدم إدارة التعليم للمدارس منهجاً آمناً وشاملاً لاستخدام الإنترنت للصفوف من الروضة إلى الثاني عشر، فضلاً عن ورش عمل للآباء. يمكنكم سؤال منسق شؤون الآباء في مدرستكم، أو أمين المكتبة، أو مختص التكنولوجيا عما تفعله مدرستكم بهذا الخصوص.

كما أن إدارة التعليم لمدينة نيويورك تشرف على استخدام التلاميذ إلى الإنترنت، وتحجب المواقع الإلكترونية غير المرغوب فيها والخطرة. كما أننا نعمل باستمرار على تحديث ضوابط الأمن للشبكة التدريسية ونحجب الوصول إلى الشبكات اللاسلكية غير التابعة لإدارة إدارة التعليم. وتعمل إدارة التعليم بموجب سياسة للاستخدام المقبول للإنترنت والتي تحدد مسؤوليات المستخدمين.

التدريس الخصوصي


الخدمات التعليمية الإضافية (SES) هي برنامج ممول بواسطة الحكومة الفيدرالية لتقديم تدريس خصوصي بواسطة "مُقدّم مُعتمد للخدمة"، خارج ساعات الدوام المعتادة لليوم الدراسي. ويعني ذلك أن التدريس الخصوصي ضمن الخدمات التعليمية الإضافية يمكن أن تعقد قبل اليوم الدراسي أو بعده أو في عطلة نهاية الأسبوع.



وتعد الخدمات التعليمية الإضافية خياراً متاحاً لآباء تلاميذ الصفوف من الروضة إلى الثاني عشر المقيدين في مدارس خاضعة لبرنامج الباب الأول، ومحددة على أنها "بحاجة إلى تحسين - للعام الأول والثاني، أو خاضعة لإجراء تصحيحي، أو في طور إعادة الهيكلة"، والذين هم مؤهلون للحصول على وجبات غداء مجانية تبعاً للمحددات الفيدرالية.



وتقوم ولاية نيويورك بتحديد المدارس التي هي بحاجة إلى تحسين بصفة سنوية؛ لذلك، فإن المدارس المؤهلة لتلقي الخدمات التعليمية الإضافية تتغير من عام إلى آخر. كما أن أهلية كل تلميذ لتلقي وجبات الغداء المجانية تتغير أيضاً هي أيضاً من عام إلى آخر.



إذا كان كل من التلميذ والمدرسة مؤهلين لهذه الخدمات، فيحق للتلميذ أن يتلقى برنامجاً واحداً للتدريس الخصوصي ضمن الخدمات التعليمية الإضافية في كل عام دراسي. ويتم اختيار هذا البرنامج من قبل الآباء. تعد الخدمات التعليمية الإضافية مورداً خارجياً للتلاميذ يمكن تنسيقه مع خدمات التدخل الأكاديمية الأخرى، وبرامج اليوم الدراسي المطول لتقديم خدمات دعم متعددة.



وتسمح التشكيلة المتنوعة من البرامج التي يوفرها مقدمو الخدمات للآباء باختيار أكثر البرامج مناسبة لتلبية الاحتياجات التعليمية الفريدة لأطفالهم. وينبغي للآباء التوجه إلى مدرستهم للحصول على توصيات ونصائح بهذا الشأن. إن مقدمي الخدمات التعليمية الإضافية المعتمدين من قبل الولاية، يعملون في ظل عقد مع إدارة التعليم، وتقوم الولاية والإدارة بمراقبتهم عن قرب، للتأكد من أنهم يقدمون خدمات تدريس خصوصي فعّالة وفي الوقت المناسب.



إن منسقي شؤون الآباء، ومدراء المدارس، وغيرهم من أفراد طاقم العاملين بالمدرسة يمكنهم مساعدة الآباء، عند الطلب، في اتخاذ قرارات مستنيرة، وذلك من خلال تعرّفهم على برامج الخدمات التعليمية الإضافية المتوفرة في مدينة نيويورك.


التوجيه والاستشارة
توفر المدارس مجموعة متنوعة من خدمات دعم التلاميذ لتزويد التلاميذ بالمعرفة والمهارات اللازمة لجعلهم متعلمين فاعلين وأعضاءً مساهمين في المجتمع المدرسي. يعمل موجهو المدرسة بالتعاون مع المجتمع المدرسي برمته، وهم ملتزمون بالتنمية التعليمية والانفعالية لجميع التلاميذ. وتتعامل الخدمات المقدمة مع تنمية النواحي الأكاديمية، والشخصية والاجتماعية، وكذلك المسارات المهنية ومرحلة ما بعد الدراسة الثانوية. للحصول على إجابات على أسئلة محددة عن برنامج التوجيه في مدرسة طفلكم، نرجو منكم الاتصال بمدير المدرسة، والموجه الإرشادي، ومنسق شؤون الآباء أو أي منهم.

الصحة الفنون
يعتبر برنامج التغذية المدرسية (SchoolFood) أكبر خدمة للتغذية المدرسية على مستوى الولايات المتحدة، وهو يقدم وجبات للتلاميذ في أكثر من 1600 موقعاً تتضمن المدارس العامة الابتدائية، والمتوسطة، ومواقع التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، والمدارس الثانوية، والمدارس المستقلة، وبعض المدارس غير العامة بمدينة نيويورك. ويتضمن برنامج التغذية وجبات الإفطار، والغداء، والوجبات الخفيفة، والعشاء، والوجبات المقدمة في مواقع برنامج (LYFE)، ووجبات أيام السبت، والعطلات، والوجبات المقدمة خلال الصيف. كما يقدم برنامج التغذية المدرسية أكثر من 180,000 وجبة إفطار مجانية للتلاميذ يومياً، وما يزيد عن 860,000 وجبة يومياً.


يلتزم برنامج التغذية المدرسية بالترويج لخيارات الأطعمة الصحية بين طلابنا والحفاظ على المستويات العليا لمعايير التغذية بإتاحة الاختيار بين قوائم أطعمة لذيذة، وصحية، ومرضية.

كتيب معلومات الآباء للعام الدراسي 2008-2009

الأهلية

يعتبر جميع التلاميذ مؤهلين للحصول على وجبات لذيذة ومغذية مناسبة وبأسعار منخفضة. فوجبات الإفطار تقدم مجاناً لجميع التلاميذ، ووجبات الغداء تكلف 1.50 دولاراً. إذا كنتم تحصلون على مساعدات مثل المساعدات المؤقتة للعائلات المحتاجة (TANF)، أو كوبونات الطعام، أو برنامج مساعدات النساء والرضّع والأطفال (WIC)، أو أي مساعدات عامة أخرى، فإن طفلكم قد يكون مؤهلاً للحصول على وجبات مجانية. كما أن أطفال العائلات التي تستوفي المتطلبات الفيدرالية للدخل يعدوا مؤهلين للحصول على وجبات مجانية أو بأسعار مخفضة.

كما أنه يمكن الآن قراءة معلومات استمارات طلب الوجبات المدرسية بالناسخ الضوئي، ولهذا السبب قمنا بإعادة تصميمها بلون أحمر براق، ولكن المعلومات المطلوبة عن العائلة لم تتغير. يجب تعبئة الاستمارات باستخدام أقلام حبر أسود أو أزرق داكن، ولا يتعين القيام بنسخ صور طبق الأصل عنها. ونحن نشجع العائلات بالقيام بتعبئة جميع المعلومات المطلوبة لتفادي حدوث أي تأخير في معالجة استماراتهم.

لقد قامت إدارة التعليم لمدينة نيويورك بالشراكة مع مؤسسة ACCESS NYC في أوائل العام الحالي، بإعداد استمارات طلب الوجبات المدرسية عبر شبكة الإنترنت ، لأول مرة على الإطلاق. حيث يمكن للعائلات تعبئة طلبات الحصول على الوجبات المدرسية لجميع أطفالهم الذين يداومون بأي مدرسة تابعة لإدارة التعليم لمدينة نيويورك عبر شبكة الإنترنت، ومن أجهزة الكمبيوتر المنزلية، دون الحاجة لتكرار العملية لكل مدرسة يحضرها أطفالهم. وسيتم إرسال الطلبات إلكترونياً إلى مركز المعالجة، وسوف يتم تحميل الطلبات المؤهلة على قاعدة بيانات المدرسة المعنية.

معايير التغذية

إن معاييرنا للتغذية دائماً ما تستوفي إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية، بل وتتعداها في معظم الأحيان. لقد قمنا بتخفيض كميات الصوديوم، والدهون، والكولسترول في عناصر قوائم الطعام، ونعمل على التخلص من شراب السكر المحتوي على نسب عالية من الفركتوز. كما أن برنامج التغذية المدرسية يمنع استخدام الدهون المتحولة، والنكهات الصناعية، والألوان، والمحلّيات، وزيت النخيل، والمواد الحافظة من نوع (BHA) أو (BHT)، وغلوتومات أحادي الصوديوم (MSG). كما أننا نقوم بزيادة كميات الألياف الغذائية الصحية في وجباتنا.


الصحة
مكتب الصحة المدرسية (OSH) هو برنامج مشترك بين إدارة التعليم لمدينة نيويورك وإدارة الصحة العامة والصحة العقلية لمدينة نيويورك (DOHMH). يقوم مكتب الصحة المدرسية (OSH) بتوفير الخدمات الصحية وخدمات الوقاية لتلاميذ إدارة التعليم.

يقوم مكتب الصحة المدرسية (OSH) بتوفير خدمات للمدارس والتلاميذ، تتضمن ما يلي:
· الفحوصات الطبية المطلوبة للتلاميذ الملتحقين بالمدارس الجديدة؛

· المراكز الصحية المدرسية؛

· الممرضات المدرسيات؛

· الخدمات الصحية طبقاً لترتيبات الفقرة 504 للتلاميذ الذين هم بحاجة إلى تناول الأدوية خلال اليوم الدراسي أو خدمات برنامج التعليم الفردي (IEP)؛

· متطلبات التطعيم؛

· برامج الصحة العقلية ومساعدة العائلات في البحث عن مقدمي خدمات الصحة العقلية في المجتمع؛

· التقنيات المساعدة للتعلم؛

· الفحوصات السمعية والبصرية.

في معظم الحالات، تقدم الخدمات مباشرة من خلال المدارس. إذا كانت لديكم أية أسئلة حول الخدمات الصحية المدرسية، نرجو الاتصال بالممرضة المدرسية أو بمركز الخدمات المتكاملة (ISC) أو بمدير الخدمات الصحية (CFN Health Director)


يقدم مكتب الصحة المدرسية (OSH) أيضاً بعض البرامج والخدمات العامة، مثل موقع التأمين الصحي للتلاميذ (health insurance for students) (الموقع باللغة الإنكليزية فقط) في المدارس العامة للمدينة، وبرنامج ، وهو برنامج يتطلب من جميع المدارس العامة بمدينة نيويورك أن يكون لديها على الأقل جهاز واحد عامل من أجهزة علاج رجفان القلب /الإنعاش القلبي الرئوي (Automated External Defibrillator/Cardio-Pulmonary Resuscitation: AED/CPR) وأحد أفراد الطاقم المدرب والذي يقبل التطوع للاستجابة لحالات الطوارئ الطبية.

الفنون
تهدف إدارة التعليم لمدينة نيويورك إلى تزويد جميع تلاميذ المدارس العامة بتعليم جيد للفنون. فيجب أن يحصل التلاميذ على فرص لاستكشاف مجالات الرقص، والموسيقى، والفنون المرئية واختبار حس التمتع بها وتذوق روائعها الذي يدوم مدى الحياة . كما سوف يتم ربط التلاميذ بمنظمات فنية تقدم عروضاً للفنون ودراسة متقدمة لها، وتعرض العديد من فرص العمل في المجالات المرتبطة بالفنون في مدينة نيويورك

يدعم مكتب الفنون والمشاريع الخاصة (OASP) تعليم الفنون من خلال تطوير المنهج والموارد المقدمة لقادة المدارس والتدريب لمعلمي الرقص، والموسيقى، والمسرح والفنون المرئية. ولقد قام مكتب الفنون والمشاريع الخاصة، إلى جانب شركائه من المجتمع الثقافي، بوضع خطة التدريس والتعلم في الفنون، للصفوف من ما قبل الروضة إلى الثاني عشر (Blueprint for Teaching and Learning in the Arts, preK-12) (متوفرة باللغة الإنكليزية فقط)، وهي تبين ما ينبغي للتلاميذ معرفته وما يجب أن يكونوا قادرين على فعله في الفنون في مستويات للمعايير حسب الصفوف.


التقرير السنوي حول الفنون في المدارس للعام 2007-2008 متوفر باللغة الإنكليزية على الموقع الإلكتروني للمدرسة. ويمكن الاطلاع عليه بالاستعانة بنموذج مترجم.




الاتحاد الرياضي للمدارس العامة (PSAL)

إن مهمة الاتحاد الرياضي للمدارس العامة (PSAL) هي توفير فرص لتعليم التلاميذ في مجال اللياقة البدنية، وتنمية الشخصية والمهارات الاجتماعية من خلال برنامج رياضي يشجع العمل الجماعي والانضباط والروح الرياضية.

يدعم الاتحاد الرياضي للمدارس العامة المعايير الأكاديمية

· يجب على التلميذ النجاح في أربع مواد تتيح تجميع وحدات دراسية (كريديت) وفي التربية البدنية.

· يجب أن تكون مادتان من المواد الأربع التي ينجح فيها التلميذ من المواد التالية: اللغة الإنكليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، لغة أجنبية، العلوم.

مكتب تنمية الشبيبة والمدارس (OSYD)

يعمل مكتب تنمية الشبيبة والمدارس على ضمان أن المدارس العامة لمدينة نيويورك هي مدارس آمنة تقدم الدعم لجميع التلاميذ. ولكي يتم دعم التلاميذ في نموهم الأكاديمي والاجتماعي، والترويج لمناخ وثقافة مدرسيين إيجابيين، فإن مكتب تنمية الشبيبة والمدارس يعمل مباشرة مع المدارس، وكذلك مع مراكز الخدمات المتكاملة (ISC)، وشبكات "الأطفال أولاً" (Children First)، ومنظمات دعم المدارس، لإنشاء وتطبيق سياسات وممارسات متناسقة وشاملة ينتج عنها انتهاج مدخل منسّق لخدمات دعم التلاميذ وأمن وسلامة المدارس.

يقوم مكتب تنمية الشبيبة والمدارس بدعم المبادرات والبرامج التالية:

خدمات المواظبة على الحضور، والخدمات التوجيهية، وخدمات علاج الإدمان على المواد المخدرة والوقاية منه، وشؤون التلاميذ ذوي السكن المؤقت، والوقاية من استغلال الأطفال، والتدخل في الأزمات، والانضباط، وجلسات الاستماع الخاصة بتوقيف التلاميذ، ومراكز التعليم البديل، ومبادرة "الاحترام للجميع"، والتخطيط للطوارئ، والتخطيط للأمن المدرسي، وموارد تنمية الشبيبة.

mohamed abdellatif

avatar
mohamed abdellatif كتب: E-mail to a friend
دعم التلاميذ، والأمن المدرسي، والأنشطة المدرسية




   
برامج خاصّة


خدمات المكتبة

تدعو برامج المكتبة المدرسية الأطفال والشباب الصغار إلى القراءة للمتعة، واستكشاف الأفكار الجديدة، واستعمال الكتب والكمبيوتر للعثور على المعلومات لمساعدتهم في النجاح أكاديمياً . ويشجع أمناء المكتبات المدرسية على حب القراءة وتدريس المهارات اللازمة لكي يتمكن التلاميذ من العثور على المعلومات وقراءتها وفهمها.


وبإمكان الآباء الطلب من أمين المكتبة المدرسية مساعدتهم في استكشاف كتب رائعة لأطفالهم في جميع مستويات القراءة، وبلغات غير الإنكليزية، وحول الكثير من الموضوعات. كما يمكن للآباء التحدث إلى أمين المكتبة للحصول على نصائح حول كيفية مساعدتهم لأطفالهم والشباب الصغار في توخي السلامة على شبكة الإنترنت. ونحن ندعو الآباء للاطلاع على دليل حول القراءة والكتابة للعائلات، بعنوان مد الجسور للتعلّم: تعلّم القراءة والكتابة شأن عائلي، للحصول على قوائم كتب يوصى بقراءتها وأفكار لدعم تعلم القراءة والكتابة عند أطفالهم في جميع الأعمار (من سن ما قبل المدرسة إلى الصف الثاني عشر).

تكنولوجيا التدريس
يقدم مكتب تكنولوجيا التدريس (OIT) تنمية مهنية ودعماً لكافة المربين في مدينة نيويورك لضمان حصول جميع الأطفال على فرص منتظمة لاستعمال التكنولوجيا لاكتساب المهارات التي تشجع على الإنتاج الشخصي، والإبداع، والتفكير النقدي، والتعاون في الفصل وفي الحياة اليومية. ويستعمل المربون والمتعلمون التكنولوجيا لمجموعة من الأغراض تتضمن البحث، والتصميم الغرافيكي، والعروض، والنشر الرقمي، والاتصال. وتدعم إدارة التعليم لمدينة نيويورك التلاميذ ليصبحوا خبيرين في استخدام التكنولوجيا.

كما تقدم إدارة التعليم للمدارس منهجاً آمناً وشاملاً لاستخدام الإنترنت للصفوف من الروضة إلى الثاني عشر، فضلاً عن ورش عمل للآباء. يمكنكم سؤال منسق شؤون الآباء في مدرستكم، أو أمين المكتبة، أو مختص التكنولوجيا عما تفعله مدرستكم بهذا الخصوص.

كما أن إدارة التعليم لمدينة نيويورك تشرف على استخدام التلاميذ إلى الإنترنت، وتحجب المواقع الإلكترونية غير المرغوب فيها والخطرة. كما أننا نعمل باستمرار على تحديث ضوابط الأمن للشبكة التدريسية ونحجب الوصول إلى الشبكات اللاسلكية غير التابعة لإدارة إدارة التعليم. وتعمل إدارة التعليم بموجب سياسة للاستخدام المقبول للإنترنت والتي تحدد مسؤوليات المستخدمين.

التدريس الخصوصي  


الخدمات التعليمية الإضافية (SES) هي برنامج ممول بواسطة الحكومة الفيدرالية لتقديم تدريس خصوصي بواسطة "مُقدّم مُعتمد للخدمة"، خارج ساعات الدوام المعتادة لليوم الدراسي. ويعني ذلك أن التدريس الخصوصي ضمن الخدمات التعليمية الإضافية يمكن أن تعقد قبل اليوم الدراسي أو بعده أو في عطلة نهاية الأسبوع.



وتعد الخدمات التعليمية الإضافية خياراً متاحاً لآباء تلاميذ الصفوف من الروضة إلى الثاني عشر المقيدين في مدارس خاضعة لبرنامج الباب الأول، ومحددة على أنها "بحاجة إلى تحسين - للعام الأول والثاني، أو خاضعة لإجراء تصحيحي، أو في طور إعادة الهيكلة"، والذين هم مؤهلون للحصول على وجبات غداء مجانية تبعاً للمحددات الفيدرالية.



وتقوم ولاية نيويورك بتحديد المدارس التي هي بحاجة إلى تحسين بصفة سنوية؛ لذلك، فإن المدارس المؤهلة لتلقي الخدمات التعليمية الإضافية تتغير من عام إلى آخر. كما أن أهلية كل تلميذ لتلقي وجبات الغداء المجانية تتغير أيضاً هي أيضاً من عام إلى آخر.



إذا كان كل من التلميذ والمدرسة مؤهلين لهذه الخدمات، فيحق للتلميذ أن يتلقى برنامجاً واحداً للتدريس الخصوصي ضمن الخدمات التعليمية الإضافية في كل عام دراسي. ويتم اختيار هذا البرنامج من قبل الآباء. تعد الخدمات التعليمية الإضافية مورداً خارجياً للتلاميذ يمكن تنسيقه مع خدمات التدخل الأكاديمية الأخرى، وبرامج اليوم الدراسي المطول لتقديم خدمات دعم متعددة.



وتسمح التشكيلة المتنوعة من البرامج التي يوفرها مقدمو الخدمات للآباء باختيار أكثر البرامج مناسبة لتلبية الاحتياجات التعليمية الفريدة لأطفالهم. وينبغي للآباء التوجه إلى مدرستهم للحصول على توصيات ونصائح بهذا الشأن. إن مقدمي الخدمات التعليمية الإضافية المعتمدين من قبل الولاية، يعملون في ظل عقد مع إدارة التعليم، وتقوم الولاية والإدارة بمراقبتهم عن قرب، للتأكد من أنهم يقدمون خدمات تدريس خصوصي فعّالة وفي الوقت المناسب.



إن منسقي شؤون الآباء، ومدراء المدارس، وغيرهم من أفراد طاقم العاملين بالمدرسة يمكنهم مساعدة الآباء، عند الطلب، في اتخاذ قرارات مستنيرة، وذلك من خلال تعرّفهم على برامج الخدمات التعليمية الإضافية المتوفرة في مدينة نيويورك.

 
التوجيه والاستشارة
توفر المدارس مجموعة متنوعة من خدمات دعم التلاميذ لتزويد التلاميذ بالمعرفة والمهارات اللازمة لجعلهم متعلمين فاعلين وأعضاءً مساهمين في المجتمع المدرسي. يعمل موجهو المدرسة بالتعاون مع المجتمع المدرسي برمته، وهم ملتزمون بالتنمية التعليمية والانفعالية لجميع التلاميذ. وتتعامل الخدمات المقدمة مع تنمية النواحي الأكاديمية، والشخصية والاجتماعية، وكذلك المسارات المهنية ومرحلة ما بعد الدراسة الثانوية. للحصول على إجابات على أسئلة محددة عن برنامج التوجيه في مدرسة طفلكم، نرجو منكم الاتصال بمدير المدرسة، والموجه الإرشادي، ومنسق شؤون الآباء أو أي منهم.

الصحة الفنون
يعتبر برنامج التغذية المدرسية (SchoolFood) أكبر خدمة للتغذية المدرسية على مستوى الولايات المتحدة، وهو يقدم وجبات للتلاميذ في أكثر من 1600 موقعاً تتضمن المدارس العامة الابتدائية، والمتوسطة، ومواقع التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة، والمدارس الثانوية، والمدارس المستقلة، وبعض المدارس غير العامة بمدينة نيويورك. ويتضمن برنامج التغذية وجبات الإفطار، والغداء، والوجبات الخفيفة، والعشاء، والوجبات المقدمة في مواقع برنامج (LYFE)، ووجبات أيام السبت، والعطلات، والوجبات المقدمة خلال الصيف. كما يقدم برنامج التغذية المدرسية أكثر من 180,000 وجبة إفطار مجانية للتلاميذ يومياً، وما يزيد عن 860,000 وجبة يومياً.


يلتزم برنامج التغذية المدرسية بالترويج لخيارات الأطعمة الصحية بين طلابنا والحفاظ على المستويات العليا لمعايير التغذية بإتاحة الاختيار بين قوائم أطعمة لذيذة، وصحية، ومرضية.

كتيب معلومات الآباء للعام الدراسي 2008-2009

الأهلية

يعتبر جميع التلاميذ مؤهلين للحصول على وجبات لذيذة ومغذية مناسبة وبأسعار منخفضة. فوجبات الإفطار تقدم مجاناً لجميع التلاميذ، ووجبات الغداء تكلف 1.50 دولاراً. إذا كنتم تحصلون على مساعدات مثل المساعدات المؤقتة للعائلات المحتاجة (TANF)، أو كوبونات الطعام، أو برنامج مساعدات النساء والرضّع والأطفال (WIC)، أو أي مساعدات عامة أخرى، فإن طفلكم قد يكون مؤهلاً للحصول على وجبات مجانية. كما أن أطفال العائلات التي تستوفي المتطلبات الفيدرالية للدخل يعدوا مؤهلين للحصول على وجبات مجانية أو بأسعار مخفضة.

كما أنه يمكن الآن قراءة معلومات استمارات طلب الوجبات المدرسية بالناسخ الضوئي، ولهذا السبب قمنا بإعادة تصميمها بلون أحمر براق، ولكن المعلومات المطلوبة عن العائلة لم تتغير. يجب تعبئة الاستمارات باستخدام أقلام حبر أسود أو أزرق داكن، ولا يتعين القيام بنسخ صور طبق الأصل عنها. ونحن نشجع العائلات بالقيام بتعبئة جميع المعلومات المطلوبة لتفادي حدوث أي تأخير في معالجة استماراتهم.

لقد قامت إدارة التعليم لمدينة نيويورك بالشراكة مع مؤسسة ACCESS NYC في أوائل العام الحالي، بإعداد استمارات طلب الوجبات المدرسية عبر شبكة الإنترنت ، لأول مرة على الإطلاق. حيث يمكن للعائلات تعبئة طلبات الحصول على الوجبات المدرسية لجميع أطفالهم الذين يداومون بأي مدرسة تابعة لإدارة التعليم لمدينة نيويورك عبر شبكة الإنترنت، ومن أجهزة الكمبيوتر المنزلية، دون الحاجة لتكرار العملية لكل مدرسة يحضرها أطفالهم. وسيتم إرسال الطلبات إلكترونياً إلى مركز المعالجة، وسوف يتم تحميل الطلبات المؤهلة على قاعدة بيانات المدرسة المعنية.

معايير التغذية

إن معاييرنا للتغذية دائماً ما تستوفي إرشادات وزارة الزراعة الأمريكية، بل وتتعداها في معظم الأحيان. لقد قمنا بتخفيض كميات الصوديوم، والدهون، والكولسترول في عناصر قوائم الطعام، ونعمل على التخلص من شراب السكر المحتوي على نسب عالية من الفركتوز. كما أن برنامج التغذية المدرسية يمنع استخدام الدهون المتحولة، والنكهات الصناعية، والألوان، والمحلّيات، وزيت النخيل، والمواد الحافظة من نوع (BHA) أو (BHT)، وغلوتومات أحادي الصوديوم (MSG). كما أننا نقوم بزيادة كميات الألياف الغذائية الصحية في وجباتنا.


الصحة
مكتب الصحة المدرسية (OSH) هو برنامج مشترك بين إدارة التعليم لمدينة نيويورك وإدارة الصحة العامة والصحة العقلية لمدينة نيويورك  (DOHMH). يقوم مكتب الصحة المدرسية (OSH) بتوفير الخدمات الصحية وخدمات الوقاية لتلاميذ إدارة التعليم.

يقوم مكتب الصحة المدرسية (OSH) بتوفير خدمات للمدارس والتلاميذ، تتضمن ما يلي:
·         الفحوصات الطبية المطلوبة للتلاميذ الملتحقين بالمدارس الجديدة؛

·         المراكز الصحية المدرسية؛

·         الممرضات المدرسيات؛

·         الخدمات الصحية طبقاً لترتيبات الفقرة 504 للتلاميذ الذين هم بحاجة إلى تناول الأدوية خلال اليوم الدراسي أو خدمات برنامج التعليم الفردي (IEP)؛

·         متطلبات التطعيم؛

·         برامج الصحة العقلية ومساعدة العائلات في البحث عن مقدمي خدمات الصحة العقلية في المجتمع؛

·         التقنيات المساعدة للتعلم؛

·         الفحوصات السمعية والبصرية.

في معظم الحالات، تقدم الخدمات مباشرة من خلال المدارس. إذا كانت لديكم أية أسئلة حول الخدمات الصحية المدرسية، نرجو الاتصال بالممرضة المدرسية أو بمركز الخدمات المتكاملة (ISC) أو بمدير الخدمات الصحية (CFN Health Director)


يقدم مكتب الصحة المدرسية (OSH) أيضاً بعض البرامج والخدمات العامة، مثل موقع التأمين الصحي للتلاميذ (health insurance for students) (الموقع باللغة الإنكليزية فقط) في المدارس العامة للمدينة، وبرنامج ، وهو برنامج يتطلب من جميع المدارس العامة بمدينة نيويورك أن يكون لديها على الأقل جهاز واحد عامل من أجهزة علاج رجفان  القلب /الإنعاش القلبي الرئوي (Automated External Defibrillator/Cardio-Pulmonary Resuscitation: AED/CPR) وأحد أفراد الطاقم المدرب والذي يقبل التطوع للاستجابة لحالات الطوارئ الطبية.

الفنون
تهدف إدارة التعليم لمدينة نيويورك إلى تزويد جميع تلاميذ المدارس العامة بتعليم جيد للفنون. فيجب أن يحصل التلاميذ على فرص لاستكشاف مجالات الرقص، والموسيقى، والفنون المرئية واختبار حس التمتع بها وتذوق روائعها الذي يدوم مدى الحياة . كما سوف يتم ربط التلاميذ بمنظمات فنية تقدم عروضاً للفنون ودراسة متقدمة لها، وتعرض العديد من فرص العمل في المجالات المرتبطة بالفنون في مدينة نيويورك  

يدعم مكتب الفنون والمشاريع الخاصة (OASP) تعليم الفنون من خلال تطوير المنهج والموارد المقدمة لقادة المدارس والتدريب لمعلمي الرقص، والموسيقى، والمسرح والفنون المرئية. ولقد قام مكتب الفنون والمشاريع الخاصة، إلى جانب شركائه من المجتمع الثقافي، بوضع خطة التدريس والتعلم في الفنون، للصفوف من ما قبل الروضة إلى الثاني عشر (Blueprint for Teaching and Learning in the Arts, preK-12) (متوفرة باللغة الإنكليزية فقط)، وهي تبين ما ينبغي للتلاميذ معرفته وما يجب أن يكونوا قادرين على فعله في الفنون في مستويات للمعايير حسب الصفوف.


التقرير السنوي حول الفنون في المدارس للعام 2007-2008 متوفر باللغة الإنكليزية على الموقع الإلكتروني للمدرسة. ويمكن الاطلاع عليه بالاستعانة بنموذج مترجم.




الاتحاد الرياضي للمدارس العامة (PSAL)

إن مهمة الاتحاد الرياضي للمدارس العامة (PSAL) هي توفير فرص لتعليم التلاميذ في مجال اللياقة البدنية، وتنمية الشخصية والمهارات الاجتماعية من خلال برنامج رياضي يشجع العمل الجماعي والانضباط والروح الرياضية.

يدعم الاتحاد الرياضي للمدارس العامة المعايير الأكاديمية

·         يجب على التلميذ النجاح في أربع مواد تتيح تجميع وحدات دراسية (كريديت) وفي التربية البدنية.

·         يجب أن تكون مادتان من المواد الأربع التي ينجح فيها التلميذ من المواد التالية: اللغة الإنكليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، لغة أجنبية، العلوم.

مكتب تنمية الشبيبة والمدارس (OSYD)

يعمل مكتب تنمية الشبيبة والمدارس على ضمان أن المدارس العامة لمدينة نيويورك هي مدارس آمنة تقدم الدعم لجميع التلاميذ. ولكي يتم دعم التلاميذ في نموهم الأكاديمي والاجتماعي، والترويج لمناخ وثقافة مدرسيين إيجابيين، فإن مكتب تنمية الشبيبة والمدارس يعمل مباشرة مع المدارس، وكذلك مع مراكز الخدمات المتكاملة (ISC)، وشبكات "الأطفال أولاً" (Children First)، ومنظمات دعم المدارس، لإنشاء وتطبيق سياسات وممارسات متناسقة وشاملة ينتج عنها انتهاج مدخل منسّق لخدمات دعم التلاميذ وأمن وسلامة المدارس.

يقوم مكتب تنمية الشبيبة والمدارس بدعم المبادرات والبرامج التالية:

خدمات المواظبة على الحضور، والخدمات التوجيهية، وخدمات علاج الإدمان على المواد المخدرة والوقاية منه، وشؤون التلاميذ ذوي السكن المؤقت، والوقاية من استغلال الأطفال، والتدخل في الأزمات، والانضباط، وجلسات الاستماع الخاصة بتوقيف التلاميذ، ومراكز التعليم البديل، ومبادرة "الاحترام للجميع"، والتخطيط للطوارئ، والتخطيط للأمن المدرسي، وموارد تنمية الشبيبة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى